New Step by Step Map For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



اليك افضل الكريمات الطبيعية التي تساعد في ترطيب شعر طفلك الرضيع ، وتساهم في الحصول علي مظهر شعر صحي لامع رطب ، وتناسب خاصةً الاطفال ذو الشعر المجعد ومن افضل هذه الكريمات الطبيعية اليك :

إليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من النصائح للحفاظ على شعر طفلك الرضيع:

المكياج والرموش العروض المميزة قسم المساج العناية بالأظافر علاج الشعر صبغ الشعر العناية بالجسم علاج البشرة الحمام المغربي تصفيف الشعر التدريب الشخصي العروض عن أوزيه المدونه الملف الشخصي الملف الشخصي

وفي هذا المقال سنزوّدكِ بأبرز المعلومات الصحيحة لذلك.[١]

تغذية وصحة الأطفال

زيت الزيتون: يساهم في علاج تقصف الشعر، ويساعد على تعزيز نموه وزيادة كثافته وطوله، ومنحه اللمعان والحيوية والمظهر الصحي.

تعتبر الأمهات أن العناية بشعر الطفل جزء لا يتجزأ من اهتمامها بصحته وتغذيته وكذلك أناقته، فما أجمل أن يكون شعر الطفل نظيفاً، صحياً، لامعاً، طويلاً ومرتباً، تعرّف على المزيد والشعر الصحي دليل على أن الطفل يعيش حياةً صحية بكل ما فيها من عادات غذائية ويومية، وبشكل عام، يبلغ معدل نمو شعر الأطفال الطبيعي شهرياً نصف سنتيمتر تقريباً، ولأنّ فرصة زيادة سرعة نمو شعر الطفل تعد صعبةً نوعاً ما؛ إلا أنّ هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى وصفاتٍ منزلية تُساعد على زيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه.

عدم استخدام أدوات التسريح الحارة عند تسريح شعر الطفل إلا عند الضرورة.

- قد يرجع تساقط الشعر إلى أسباب مرضية مثل الإصابة بسعفة الرأس أو الثعلبة أو تساقط الشعر الكربي أو بسبب قصور في الغدة الدرقية، كما يرجع التساقط إلى سوء التغذية عند الأطفال ونقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.

جميع المقالات الطبية كُتبت للأغراض التعليمية، ويجب مراجعة الطبيب المختص قبل الأخذ بأي منها.

يُمكن العنايّة بشعر الأطفال باستخدام بعض الماسكات والمواد الطبيعية، ومنها :[١]

اخلطي كمياتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعيه على شعر طفلك، ثم دلكي فروة رأسه. اتركيه لمدة ٢٥-٤٠ دقيقة. بعدها اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو.

وهناك طريقة أخرى إذا كنت تودين الحصول على فائدة إضافية، ورائحة منعشة وجميلة، وفيما يأتي طريقة الإعداد: المكوّنات:

نخلط كميّة مناسبة من زيت الخروع مع بلسم الشعر، أو زيت اللوز.

Report this wiki page