تخسيس البطن والارداف - An Overview

Wiki Article



النساء اللاتي يُمارسنّ اليوغا يكون عادة وزنهنّ أقل من غيرهنّ، وكذلك الرجال، ويعود السبب في ذلك إلى أن الاسترخاء يُقلل من تناول الأطعمة الزائدة عن حدها.

Just how long somebody sleeps also has an effect on the regulation from the urge for food-managing hormones leptin and ghrelin. Leptin sends alerts of fullness into the brain.

على سبيل المثال، يمكنك صعود الدَّرَج ونزوله عدة مرات بدلًا من استخدام المصعد أو يمكنك الوقوف في آخر ممر التسوق.

If someone really wants to shed excess weight, they must be aware of whatever they try to eat and drink each day. One method to do That is to log these items in both a journal or a web-based meals tracker.

السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي .

مقاومة الإنسولين: تُعدُّ زيادة مستويات الإنسولين في الجسم أحد أسباب اكتساب الوزن، ويحدث ذلك بسبب استخدام أدوية السكري أو بسبب مقاومة الجسم للإنسولين، ويُمكن إدارة هذه المشكلة من خلال تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة المُتّبع.[٨]

في العادة تحدث زيادة الوزن بسبب استهلاك سعراتٍ حراريّةً أكثر من التي يحتاجها الجسم،[١] أمّا خسارة الوزن فتحدث نتيجة اتباع حميةٍ غذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وفي العادة فإنّ ما يسبب خسارة الوزن في معظم الحالات هو خسارة الكتلة الدهنيّة في الجسم، ولكن في حالات اتّباع حميةٍ قاسيةٍ جداً، أو خسارة وزنٍ كبيرٍ جداً قد يخسر الجسم البروتين وعناصر أخرى.[٢]

التأكد من عدم وجود أمراض أو حالات صحية تعيق نزول الوزن: إذ قد تؤدي الإصابة ببعض الأمراض أو الحالات الصحيّة أو حتى نقص بعض الفيتامينات إلى إعاقة عملية نزول الوزن؛ لذلك يجب التأكد من حل هذه المشاكل الصحيّة قبل البدء بخطة خسارة الوزن، ومن هذه الحالات نذكر ما يأتي:

اختر مشتقات الحليب قليلة الدسم واللحوم والدواجن خفيفة الدهن بكميات محدودة.

We only use excellent, credible sources to make sure content precision and integrity. It is possible to learn more regarding how we make sure our written content is precise and شاهد المزيد present by reading our editorial coverage.

الإبتعاد عن الأطعمة المقلية لمصلحة الأطعمة المسلوقة، أو المشوية.

People today generally want to shed body weight promptly, but there is a possibility of malnourishment, or of supplying up and Placing on a lot more body weight than ahead of.

يجب عليك أن تختار مشروبات بحكمة وذكاء لتحصل على هدف تخفيف الوزن بدون رجيم، ومن الأمثلة التي يُمكنك اتباعها الآتي:

القيام بأعمال منزلية من شأنها أن تبعد صاحبها عن التفكير بالأكل، وبالتالي تكون له حافزا لتخسيس وزنه.

Report this wiki page